بحث
  • برين كليك

ما هو أنسب وقت للنشر على فيس بوك؟


يقدر عدد الحسابات النشطة على منصات التواصل الاجتماعي بالإمارات بحوالي 20.85 مليون حساب يشمل "فايسبوك، انستكرام، تويتر، شناب شات ولينكد ان" وذلك بحسب تقرير "حالة التواصل الاجتماعي 2019" الذي أعدته «كراود أناليزر»، بالشراكة مع «هوتسوت»، وبالتعاون مع «أبكو»

دعونا نتكلم عن عدد الحسابات على منصة "فايسبوك", والذي يحتل المرتبة الأولى: ب 8,8 مليون بما يمثل 42% من مجموع الحسابات حساب بنسبة نمو 3.5% خلال سنة، وتتوزع الحسابات بين 6.5 مليون للذكور، و2.3 مليون للإناث. اختار 7.8 مليون حساب منهم التحدث باللغة الإنجليزية، بينما اختار 2.3 مليون حساب اللغة العربية. وتوزعت اهتماماتهم الرئيسية بين السفر 7.5 مليون مستخدم، والتسوق والموضة 7.1 مليون مستخدم، والموسيقا 6.1 مليون مستخدم، ونحو 6 ملايين للأغذية، مقابل 5.4 مليون للألعاب ونحو 4.8 باللياقة البدنية

هذا ما يجعل الفايسبوك الوجهة رقم واحد لكل من اراد التسويق والترويج على الانترنت، لكن هناك ضوابط واشياء يجب مراعاتها حتى يستطيع المسوق إنجاح حملته التسويقية على فايسبوك، ومن بينها، اختيار التوقيت المناسب للنشر، فليست كل الأوقات مناسبة:

ينجح التسويق عبر فيس بوك عندما تجيب على سؤال: متى يكون أفضل وقت للنشر بالنسبة لي؟

وجدت مؤسسة بيو للأبحاث أن 71٪ من مستخدمي فيسبوك يزورون الموقع كل يوم، أكثر من أي شبكة اجتماعية أخرى، يقوم الأشخاص بتسجيل الدخول من كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة (في العمل والمنزل وفي أي مكان آخر)، لذلك فإن ترقّب أفضل الأوقات التي يكون فيها المستخدمون موجودين على فايسبوك للنشر هو أفضل وسيلة لجذب اهتمامهم.

النشر في الوقت المناسب يمنح محتواك تأثيرا أقصى فأنت لن تحقق الكثير إذا كان متابعوك نائمين أو غير متصلين بالإنترنت، ومع ذلك تقصي أوقات النشر المتعارف عليها قد يجعلك عرضة للمنافسة من طرف علامات تجارية أخرى تحاول بدورها لفت اهتمام المتابعين، وعليه سيتعين عليك أن تحدد بنفسك ما هو الوقت الملائم للنشر، من خلال اختبار النتائج وتتبعها بنفسك. استخدم بيانات التفاعل من خلال Facebook Page Insights أو أدوات القياس الأخرى مثل Hootsuite Analytics لتحديد أفضل ما يناسبك (توفر Facebook Insights أيضًا معلومات مفيدة عن معجبيك وتفاعلاتهم على صفحتك.)

عندما تعثر على البيانات الملائمة حول توقيت النشر المناسب لك، يمكنك أن تبدأ باستهداف تلك الأوقات، ضع في اعتبارك نوع المحتوى الذي ستنشره، ففي أوقات متأخرة من المساء حيث يدخل المستخدمون إلى فيس بوك للاسترخاء والتواصل مع أصدقائهم سيكون نشر رابط لمقال دسم وطويل خطوة فاشلة، بينما يمكنك أن تختار نشر محتوى ترفيهي أو تثقيفي خفيف ومرح.

بعض المحتوى الذي ستنشره قد يكون ملائما في وقت محدد وقد يعطي نتائج أفضل خلاله، بينما قد لا يعطي نتائج جيدة في وقت آخر، على سبيل المثال يُعتقد أن أفضل وقت لمشاركة المحتوى المتعلق بإطلاق منتجك الجديد بالتزامن مع إطلاق حملة إعلانية مباشرة، أو إذا كان لديك إعلان على محطة تلفزيون محلية.

ويمكنك كسب الوقت والمجهود وتحقيق نتائج أكثر من المتوقع، فقط بالاستفادة من خدمات شركة "برين كليك " التسويقية، التي تمتلك فريقا جد محترف وخبير كل في مجال تخصصه، فقط باتصال بسيط ستريح نفسك وتجنى أرباح الحملات الاعلانية الاحترافية. www.brainclickads.com

0 مشاهدة
على إستعداد للبدء ؟

تواصل معنا

arrow&v