بحث
  • برين كليك

كيف أمتلك براند ناجح


إذا كنت تريد بالفعل النجاح في البزنس الخاص بك، فسيعتبر هذا المقال بمثابة هدية ثمينة لك، فدعنا نأخذك في رحلة مفيدة في عالم البزنس الناجح الذي يعتمد على البراند.

Ø أولا دعنا نعرف ما المقصود بالبراند” Brand” والآيدنتتي “Identity”؟

طبعاً لو نرى معناها بالعربي فالبراند يعني “العلامة التجارية – أو الماركة ” اما الايدنتتي فهي تعني ” الهوية”.. يجب في البداية ان تعلم ان الشعار هو جزء من الايدنتتي .. وان الايدنتتي جزء من البراند.. وان البراند يتأثر بالشعار.. لذلك يجب ان تفهم مفهوم البراند و الايدنتتي قبل ان تصمم اي شعار.. البراند Brand: هو الفكرة او الصورة الخيالية التي تبقى في ذهن الزبون عن المنتج او الخدمة، ويكون له كامل الولاء والثقة لهذه الشركة. تعريف آخر: هي العلاقة العاطفية التي تربط بين الزبون والشركة..

اما الايدنتتي Identity: فهو كل ما يتعلق بمظهر الشركة، ويجعله واضحاً ومميزاً من بين جميع الايدنتتي للشركات الاخرى. أكيد تقول الان: ممكن توضح اكثر ؟!! لأني لم أفهم شيء!!!

طيب.. تخيل معي أنك تشتغل في دكان” بقاله “.. وأنا أتيت وقلت لك “لو سمحت أعطني بيبسي”.. وانت قلت لي “اسف ليس عندي بيبسي”.. ثم صحت بك وقلت لك هل تمزح معي، ها هي أمامك الا ترى؟ واشرت لك على مكان... وانت تشاهد المكان الذي اشرت اليه.. ثم قلت لي، يا محترم... هذه ليست بيبسي.. هذه كوكا كولا”

اذا هذا هو البراند بحد ذاااااااااااااااااته "البيبسي":

فقد ربطت البيبسي في عقلي بأنه أي مشروب غازي .. بالرغم أنى قد لا اقصد أنى اريد منتج البيبسي بحد ذاته.. ولكني اقصد مشروب غازي.. وصلت؟؟ مثال ثاني: طيب تخيل اني طلبت منك اعطائي “فاين”.. ” كلينكس يسمى في دول الخليج”.. فهنا أيضاً اقصد به “منديلاً" وليس من هذه الماركة بالذات.. فالبراند كما قلنا هي علاقة بين الزبون والشركة .. ولأن البيبسي انتشر لدينا أكثر من الكولا.. فقد ربط المواطن المشروبات الغازية بشركة بيبسي, وأصبح هو البراند الخاص بالمشروبات الغازية طبعاً قد يختلف هذا الربط من دولة إلى أخرى بحسب تسويق المنتج والمستهلك نفسه.. وقد نجد انه في دولة أخرى يعتبر “الكولا” هو المصطلح المستخدم في التعبير عن المشروبات الغازية.

Ø ثانيا: ماهي فائدة بناء البراند او العلامة التجارية للعميل ولمؤسسي

البراند اهم مزايا صاحب البراند:

1- ولاء العميل

2- القوة في التفاوض

3- أسعار أعلى

4- فرصة لتوسع علامتك التجارية والاستخدام المتعدد

5- النفوذ السياسي

Ø ثالثا: فوائد العميل من البراند

1- تقليل حساسية السعر

2- يقلل من مخاطرة اتخاذ قرار الشراء

3- يساعد على التعبير عن الذات أو الافتخار

4- يقلل تكاليف البحث عن منتج اخر

Ø رابعا: مكونات البراند

1- الاسم: وينبغي أن يكون سهلا، قصيرا، ومتفردا، وان لا يكون اسما شائعا مثلا: ان تسمي الشركة، المصرية للتجارة، الشركة العالمية للتنمية

2- الشعار

3- السلوكن: وهي عبارة تبقى راسخة في ذهن العميل، كسلوكن كيتكات، "خد لك بريك خد كيتكات"

وهناك المزيد مما سيجعل شركتك متميزة، بناء الهوية Branding هي أحد طرق التسويق المستخدمة لتمييز المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء والمستهلكين من خلال إبراز خصائصها ومميزاتها وتسويقها باستخدام أساليب وتقنيات معينة تهدف لتعزيز الرابطة بين هذه المنتجات وذاكرة العميل. تشمل عملية بناء الهوية الوسائل البصرية والعاطفية والمنطقية والثقافية للخروج بصورة ذهنية وانطباع إيجابي أمام العميل يعكس شخصية المنظمة ورؤيتها وأهدافها ويحقق أرباحاً أكثر على المدى الطويل.

ولن تجد أفضل من شركة برين كليك، لتبني لك براند ناجح وبطريقة فعالة وقوية، معتمدة في ذلك على رصيدها الكبير من الخبرة والاحترافية التي اكتسبتها من خلال إنجاح العديد من مشاريع عملائها، فقط اتصل وستجد ما يعجبك. https://brainclickads.com

0 مشاهدة
على إستعداد للبدء ؟

تواصل معنا

arrow&v