على إستعداد للبدء ؟

تواصل معنا

arrow&v
بحث
  • برين كليك

الطريق الصحيح لترويج مشروعك على الأنترنت


الطريق الصحيح لترويج مشروعك على الأنترنت

يجد معظم أصحاب الأعمال في بداية مشاريعهم صعوبة، الترويج لها وتسويق خدماتهم أو منتجاتهم، وذلك لعدم درايتهم بالطريقة الأمثل للوصول الى جمهورهم المستهدف، وكذلك لمحدودية ميزانيتهم، والسبب هو عدم درايتهم بالاستراتيجيات الناجعة للتسويق الشيء الذي يتطلب الوقت الكبير لتعلم تلك الاستراتيجيات وتطبيقها، وخوض مجموعة من التجارب الفاشلة والطرق المستهلكة التي لا تأتي بالنتائج المنتظرة.

إذا كنت صاحب مشروع أو فكرة وتريد الترويج لها، فمن أهم الأشياء التي ينبغي عليك الاهتمام بها وهي صناعة المحتوى:

فصناعة المحتوى ليست مضيعة للوقت كما تعتقد! فلا يمكن تصور نجاح أي طريقة أو استراتيجية للتسويق, دون الاهتمام بالمحتوى, ولذلك تجد الشركات الكبيرة وأصحاب التخصص في مجال التسويق يهتمون بصناعة المحتوى, لبناء علاقات قوية بينهم وبين عملاءهم من خلال نشر محتوى ذو صلة بما تقدمه من خدمات أو منتجات، التسويق بالمحتوى يساعد العلامات التجارية على التواصل مع المستهلكين وكسب ثقتهم، وتقديم المعلومات المفيدة لهم بشكل مستمر ما يساعد على تغيير حياتهم للأفضل، ينبغي أن يكون المحتوى ذو قيمة ويساعد في الإجابة على التساؤلات وتقديم الحلول للعملاء، قد يكون المحتوى: مقالات، صور، فيديوهات، كتيبات، إنفو جرافيك.. إلخ

ومما يجعل المحتوى متميزا هو الكلمات القوية، البسيطة والجذابة، كما يجب على صانع المحتوى ان يراعي المستوى السوسيو ثقافي للفئة المستهدفة، وأن ينتبه جيدا للأسلوب والثقافة الرائجة، فما يصح في مجتمع قد لا يصح أو يكون مرفوضا في مجتمع اخر، كما يجب مراعات المنصة التي سيتم القيام بالتسويق عليها، فمثلا الفيديو في اليوتيوب له خصائص مختلفة عن فيديو السناب الى غير ذلك من اختلافات بين المنصات.

واليك بعض أهم النصائح التي ستفيدك:

1. أفضل توقيت للنشر بين 10 pm ومنتصف الليل، حسب توقيت جمهورك.

2. المنشورات المدعمة بأسئلة أو صور تحصد التفاعل الأكثر.

3. أفضل يوم للنشر – خصوصًا إذا كان الغرض تسويقيا وليس شخصيا – هو يوم الإثنين، يليه يوم السبت (هذه النصيحة لمن يستهدفون السوق الأجنبي فقط).

4. المنشورات المدعمة بروابط لمقالات تحتوي على 1000 _ 3000 كلمة تحصل على التفاعل الأكثر.

5. المنشورات القصيرة تحصل على المزيد من التفاعل.

6. نشر مقاطع الفيديو المحمّلة مباشرة على فيسبوك تحصل على تفاعل أكثر ستة مرات من نشر رابط اليوتيوب لنفس الفيديو.

7. الصور المنشورة من خلال إنستغرام تحصل على تفاعل أكثر بـ 23% من نشرها على فيسبوك مباشرة.

8. المنشورات التي “لا” تحتوي على هاشتاك تحصل على تفاعل أكثر مقارنة بالمنشورات التي تحتوي على هاشتاك.

يمكنك الحصول على خدمات التسويق الاحترافي من خلال زيارتك لموقع برين كليك https://brainclickuae.com حيث ستجد العديد من الخدمات التي يوفرها لك الموقع على يد خبراء ذوو تجربة كبيرة في مجال التسويق الالكتروني وذلك بأفضل الأسعار

6 عرض